تنسيق شحن المركبات الكهربائية في شبكة من نظام الشحم الديناميكي اللاسلكي

تنسيق شحن المركبات الكهربائية في شبكة من نظام الشحم الديناميكي اللاسلكي


تنسيق شحن المركبات الكهربائية في شبكة من نظام الشحم الديناميكي اللاسلكي

اسماء الباحثين: إيمان الغنام، حازم شرف، يزن عوده، د. محمد حسن ، د. أحمد عثمان

ورقة البحث بعنوان " تنسيق شحن المركبات الكهربائية في شبكة من نظم الشحن الديناميكي اللاسلكي  " تلخص مشروع بحثي رائد في مجال البنية التحتية للشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية اثناء الحركة، و هو ما يعرف باسم الشحن  اللاسلكي الديناميكي. تحديدا، هذا المشروع يهدف إلى التصدي للتحديات المتعلقة بحدود النطاق و فترات التوقف عن الحركة التي يعاني منها مستخدمو المركبات الكهربائية عند شحن المركبات لفترات طويلة في محطات الشحن الثابتة، بتقديم حلول مبتكرة لتنظيم عمل الشحن اللاسلكي الديناميكي لتوفير الطاقة المطلوبة للمركبات الكهربائية اثناء تحركها على الطرق..

يقدم هذا البحث خوارزمية مبتكرة تُعنى بتنسيق عمل الشحن اللاسلكي الديناميكي عن طريق الوعي المكاني لأماكن السيارات الكهربائية و أماكن الطرق المدعمة بممرات الشحن الديناميكي، بهدف تحقيق التوازن بين متطلبات شحن المركبات و كمية الطاقة المتوفرة من الشبكة الكهربائية لممرات الشحن، للتخفيف من مخاطر زيادة عبء الشبكة و تحسين جودة خدمة الشحن المقدمة لمستخدمي المركبات الكهربائية.

يكمن جوهر الورقة في وصف وتقييم خوارزمية التنسيق المبتكرة و تطبيقها على دراسة حالة افتراضية للمركبات الكهربائية في إمارتي الشارقة و دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تقييم أداء الخوارزمية بدقة ويكشف التحليل، من خلال تحسين البارامترات إلى أقصى حد، عن انخفاض النسبة بين أقصى معدل للطاقة المأخوذة من الشبكة و  متوسط مستويات هذه الطاقة بحوالي 44% مقارنة بالخوارزميات الأخرى مما يحقق تخفيف العبء المطلوب، مع التأكيد على توافر الطاقة المطلوبة للوصول لممرات الشحن و عدم اطالة الرحلة بما يزيد عن ضعف المسافة الأصلية. بهذه الطريقة، يقدم هذا البحث حلا" مبتكرا" لتعزيز كفاءة نظم شحن المركبات الكهربائية المعتمدة على الشحن الديناميكي، مما يحفز مسؤولو البنية التحتية على تطبيق هذه النظم دون الخوف من زيادة الأحمال على شبكات توصيل الكهرباء و الطاقة

الشركاء الإعلاميين

اشترك في نشرتنا الإخبارية