تطوير محور الشندغة المرحلة ٢د الطريق العلوي على شارع الكورنيش - أفضل مشروع عملاق

تطوير محور الشندغة المرحلة ٢د الطريق العلوي على شارع الكورنيش - أفضل مشروع عملاق

الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في الشرق الأوسط


بدأ المشروع في 23 أبريل 2019 تم الانتهاء منه بحلول 18 أكتوبر 2021. يمثل هذا المشروع امتدادا لجسرانفينينتيمن منطقه ديره مرورا بشارع الكورنيش و مرفأ ديره ممتدا بطول 1.2 كم حتى يصل الى شارع الخليج.
جسر الشندغة، بطول إجمالي يصل إلى 1.8 كيلومتر، يتميز بتصميمه الذي يشمل 12 حارة للمرور في كل اتجاه، بعرض إجمالي يبلغ 53.4 متر. الهيكل الأساسي للجسر يتألف من 24 جسرًا مستمرًا من العوارض، منها ثلاث هياكل مُصبوبة في الموقع و21 جسرًا مُسبق الصب من الخرسانة المُجزأة، بإجمالي 1901 عارضة مُجزأة. يضم الجزء الرئيسي من الجسر 1170 عارضة بعرض 13 مترًا، بينما يحتوي جزء المنحدر على 731 عارضة تتراوح أعراضها بين 8.2 متر و11.7 متر.
في إطار مشروع جسر الشندغة، يتم استخدام تقنية الرافعات الجسرية لتركيب الخرسانة المُجزأة المُسبقة الصنع، مما يُسهم في خفض النفايات المادية بنسبة 25%، والنفايات الإنشائية بنسبة 70%، واستهلاك الطاقة بنسبة 55% خلال عملية البناء. كما يتم تقليل الضوضاء والغبار بشكل ملحوظ، مما يُقلل الأثر البيئي على المناطق المحيطة بالمشروع بشكل كبير. تسهم هذه التقنية المتقدمة في تقليل مخاطر البناء المتعلقة بإنشاء الجسور.
هذه الطريقة في البناء قد حظيت بتقدير وإشادة من قبل العميل (هيئة الطرق والمواصلات بدبي) والمستشار (بارسونز)، بالإضافة إلى مختلف قطاعات المجتمع. كما أن تقنية البناء هذه قد جذبت الانتباه في الصناعة وأسهمت في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة.
نواصل في الإمارات العربية المتحدة تطوير وترويج التقنيات الخضراء، مع الاستمرار في الابتكار على أساس ضمان جودة الإنتاج، ونشجع مفهوم الإنتاج الذي يحترم توفير الموارد، والانخفاض في الكربون، والحماية البيئية.

الرعاة

اشترك في نشرتنا الإخبارية